Image

كارتر لمحافظ الانبار : محاربة الارهاب وإنقاذ المدنيين واجب دولي على الجميع مساندته

0 تعليق  |  382 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/07/23

 قال وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ان " محاربة الارهاب وإنقاذ المدنيين في الانبار واجب دولي على الجميع مساندته ".

وذكر مكتب محافظ الانبار صهيب الراوي في بيان انه بحث مع وزير الدفاع الامريكي ، الملفين الامني والإنساني في ظل المعارك التي تشهدها محافظة الانبار.

واكد الراوي الذي حضر لقاء كارتر ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري " ضرورة تفعيل الدور الامريكي في المحافظة ، من حيث تسليح وتدريب متطوعي العشائر بما يتناسب وحجم التحدي ، وتوجيه ضربات نوعية ومدروسة لتنظيم داعش الارهابي تشل حركته وتعيق تقدمه ".

وشدد على " ان المحافظة على المدنيين الذين لا زالوا في الانبار والتعاون على توفير الممرات والاماكن الامنة لهم ، هو أمر لا يقل اهمية عن الملف الأمني ".

وحول الصعوبات الإنسانية التي تمر بها الانبار ، اكد الراوي ان " ما يمر به اهل الانبار هو كارثة إنسانية يجب على الجميع الوقوف عندها ، خاصة مع عدم وجود التخصيصات الكافية للمحافظة للقيام بواجباتها ، اذ لم تتسلم المحافظة سوى 5% من الميزانية المقرة لها " مشدداً على المناطق الاشد ضرراً كحديثة والبغدادي والخالدية وعامرية الفلوجة والنازحين الذين لازالوا عند جسر بزيبز.

من جهته أبدى وزير الدفاع الامريكي " الدعم الكامل لحكومة الانبار المحلية " مشيداً بالجهود التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية ولاسيما في الملفين الامني والإنساني.
 

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .