Image

علاوي يطالب بتشكيل هيئة قضائية دولية للتحقيق في صرف الاموال منذ عام 2003

0 تعليق  |  352 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/08/10

طالب نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بتشكيل هيئة قضائية دولية للتحقيق في صرف الاموال الداخلة للعراق منذ عام 2003.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم انه قدم مذكرة الى رئيسي الجمهورية والوزراء لتنفيذ جملة من الاصلاحات من بينها تشكيل هيئة قضائية دولية للتحري عن مئات المليارات من الدولارات التي صرفت منذ عام 2003 ولا يعرف مصيرها.

واضاف انه طالب بتشكيل هذه الهيئة للتحقق في حلقات الفساد المالي واحالة المفسدين من المسؤولين الى القضاء وكشف التفاصيل عبر وسائل الاعلام.

وطالب علاوي بتقليص الحماية الشخصية للمسؤولين وزج الفائضين من تلك الحمايات لقتال الارهابيين في جبهات القتال.

كما جدد المطالبة بتشكيل حكومة انقاذ وطني واجراء انتخابات مبكرة ، مؤكدا ان ائتلافه مع كل ما يصلح وضع البلد سياسيا وامنيا واقتصاديا ومع مطالب الشعب العراقي بكل اتجاهاته.

قال ان توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي الاخيرة بالغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء بانه خرق واضح للدستور ، وليس من صلاحياته ، مطالبا بتشكيل حكومة انقاذ وطني او الدعوة الى انتخابات مبكرة خلال مدة اقصاها 3 اشهر في حال لم تنفذ الاصلاحات التي يطالب بها المتظاهرون.

واضاف علاوي:" نحن مع كل اصلاح يخدم العراق وشعبه بغض النظر عن طائفته ودينه وقوميته ".

وقال :" نحن مع رئيس الوزراء في تطبيق الاصلاحات ، ومستعدون للتنازل عن جميع المناصب الحكومية وكذلك الطلب من نوابنا الانسحاب من البرلمان اذا تطلب الامر ذلك من اجل اعادة النازحين الى ديارهم وتعويضهم واطلاق سراح المعتقلين الابرياء من السجون ".

واشار الى ان العبادي مؤهل لمحاسبة المقصرين والفاسدين ، لافتا الى انه لم يتم تبليغه بانهاء تكليفه من منصب نائب رئيس الجمهورية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .