Image

معصوم يشدد على ضرورة إنجاح المصالحة الوطنية

0 تعليق  |  298 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/09/19

صادق رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم على قانون الأحزاب السياسية الذي أقره مجلس النواب في 27 من اب الماضي، وفيما شدد على ضرورة انجاح مشروع المصالحة الوطنية ووضع حلول جذرية لجميع المشاكل من خلاله، دعا الكتل السياسية إلى حسم ملفات جميع القوانين وتنويع موارد الدولة.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، في بيان ت إنه «استنادا لاحكام المادة 73 فقرة ثالثا من الدستور صادق رئيس الجمهورية على قانون الأحزاب السياسية وسيحمل القانون رقم 36 لسنة 2015 وسينفذ بعد 60 يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية»، موضحاً أن «القانون تضمن مبادئ جديدة في تأسيس الاحزاب أهمها تأسيس دائرة الاحزاب التي ترتبط بمجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتختص الهيئة القضائية المختصة بالبت بكل ما يتعلق بشؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية».

وتابع شواني «كما تبنى القانون معايير شفافة في مصادر تمويل الأحزاب، وان تأسيس الحزب يجب ان يكون على اساس المواطنة. ونود ان نبين أنه سبق وأن قدم سيادة رئيس الجمهورية مشروعا لقانون الاحزاب وقد تبنى مجلس النواب ما يقارب 80 بالمئة من المشروع»، مبيناً أن «القانون سينظم تأسيس الاحزاب وتنظيم النشاطات الحزبية بما ينسجم مع التطورات الدستورية والديمقراطية التي يشهدها العراق

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .