Image

التجمع الجمهوري العراقي يدعو الاطراف في اقليم كردستان الى التهدئة وتغليب لغة الحوار

0 تعليق  |  338 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/10/13

دعا التجمع الجمهوري العراقي برئاسة سعد عاصم الجنابي جميع الاطراف في اقليم كردستان الى التهدئة وتغليب لغة الحوار.

وذكر بيان للتجمع " نتابع باهتمام كبير تطورات الاحداث في اقليم كردستان العراق ، وفي الوقت الذي نذكر فيه بمواقف التجمع الجمهوري العراقي الثابتة في ترصين الوحدة الوطنية والمحافظة على النسيج الاجتماعي العراقي وحمايته من محاولات التلاعب بالوان الطيف العراقي وتسخيرها لخدمة الاجندات و المصالح المشبوهة للقوى التي لا تريد للعراق خيراً كنا في جميع مواقفنا ندعو الى التكاتف ونبذ الفرقة والعمل على ايجاد ارضيه مشتركه لعمل وطني شامل يجمع و لايفرق ويحافظ على وحدة العراق ارضاً وشعباً وثروات .

واضاف ان ذلك كان الاساس الذي بني عليه موقف التجمع الجمهوري حول عراقية كركوك حينما تهددت هويتها وهدفنا في ذلك هو ان نبقى اقوياء ولا نضعف امام التداعيات الخطيرة التي تعصف بالمنطقة والتي فتحت الابواب واسعة امام التدخلات الدولية التي هي الاخرى لها اهدافها التي تعمل على تحقيقها".

واكد التجمع " ان قوتنا بوحدتنا وان افشال المؤامرات التي يتعرض لها بلدنا لن يكون الا من خلال تجاوز الخلافات كافة والعمل بروح عراقية صميمية حينذاك سنصبح اقوياء وسيحترم اعداء العراق ارادتنا ونكون قادرين على العبور الى بر الامان".

ودعا التجمع " الاطراف كافة في اقليم كردستان الى التهدئة وتغليب لغة الحوار ونبذ الفرقة والخلافات حفاظاً على وحدة الصف الوطني وبناء العراق الواحد ومستقبله المزدهر

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .