Image

الجبوري : لابد من تفعيل ملف المصالحة الوطنية وقوة العشائر لن تضعف هيبة الدولة

0 تعليق  |  322 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/11/02

 اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري انه " لابد من تفعيل ملف المصالحة الوطنية وفق اجراءات عملية تسهم بتحقيق الوئام بين مكونات المجتمع ".

ونقل بيان لمكتب رئيس المجلس عنه التأكيد خلال حضوره  مؤتمراً عشائرياً اقامته لجنة العشائر النيابية ، بحضور رئيس واعضاء اللجنة وعدد من اعضاء البرلمان ومدير شؤون العشائر بمجلس الوزراء ونخبة من شيوخ ووجهاء العشائر ، على " ان جسور العشائر المتينة ساهمت من اقصى الوطن الى اقصاه في تماسك البلد وانقاذه من مستنقع الدماء والفتنة " داعياً الى " تفعيل ملف المصالحة الوطنية وفق اجراءات عملية تسهم في احداث الوئام بين مكونات المجتمع.

واضاف " ان للعشائر ادوارا عدة منها الدفاع عن حياض الوطن وتحرير الارض من تنظيم داعش الارهابي الذي استباح دماء العراقيين دون استثناء " مشدداً على اهمية تعزيز اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي والحفاظ على هيبة الدولة.

وطالب الجبوري ، العشائر بان " تتقدم الصفوف وتشحذ الهمم وتقود البلد الى بر الامان وانقاذه مما حل به من ازمات وملمات ".

واكد " اهمية معالجة كل المشاكل التي خلفها النزاع الطائفي ، واعطاء العشائر دور فاعل بهذا الخصوص " املاً بان تسهم فتاوى المرجعيات الدينية في مساعدة النازحين في هذه الظروف الصعبة.

وبيّن ان " العشائر العراقية لا يمكن قياسها بالمجتمع العشائري في اية دولة اخرى ، فشيوخ عشائرنا لديهم عمق اسلامي وفكر سياسي كبير " ، وواهم من يتوقع ان قوة العشائر ستضعف هيبة الدولة خصوصا في مثل هذا الظرف الذي نعيشه

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .