Image

الجبوري يدعو الى دعم العراق في انجاز الملفات الانسانية والسياسية

0 تعليق  |  349 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/11/23

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى دعم العراق في انجاز الملفات الانسانية والسياسية وانجاز المصالحة الوطنية . 

ونقل المكتب الاعلامي للجبوري في بيان صحفي ، قوله خلال استقباله انتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الامريكي:" ان الجهد الدولي الكبير ، خصوصا المقدم من الولايات المتحدة للعراق كان له الاثر الكبير في تحقيق الانتصارات الاخيرة ".

وجرى خلال اللقاء بحث مفصل حول مجريات العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش والانتصارات الاخيرة المتحققة خصوصا في محافظتي الانبار ونينوى.

وشدد رئيس البرلمان على ضرورة ان يرافق هذا الجهد الدولي جهودا داعمة للعراق في انجاز الملفات السياسية والانسانية وانجاز المصالحة الوطنية من اجل المحافظة على الانتصارات واستقرار المناطق المحررة.

واضاف :" ان اشراك ابناء المناطق بشكل فاعل وكبير في تحرير مناطقهم ومسكها ، سيكون هو التحدي الحقيقي والمهم في القضاء على داعش ".

من جانبه اشاد بلينكن بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي وابناء العشائر والبيشمركة، مؤكدا :" ان الدعم الدولي مستمر وان الطيران الدولي نفذ اكثر من ثمانية الاف ضربة جوية ضد داعش وقتل الكثير من قياداته وافراده ودمر العديد من مراكز السيطرة "، مشيرا الى ان لديهم جهودا كبيرة في ملف المصالحة الوطنية ودعم النازحين والاصلاحات السياسية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .