Image

اليابان تؤكد دعمها للعراق في محاربة الإرهاب

0 تعليق  |  317 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/11/25

أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ضرورة تسهيل منح تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة اليابان من السفارة اليابانية في بغداد بدلاً من منحها من بلدان أخرى. 

وقالت وزارة الخارجية في بيان" ان الجعفري أشار خلال لقائه، نظيره الياباني فوميو كيشيدا في العاصمة اليابانيّة طوكيو،الى تطلع العراق إلى المزيد من التعاون والتنسيق الأمني لمواجهة المجاميع الإرهابيّة"، مشدداً على "ضرورة تبادل المعلومات الاستخبارية لأهميتها في الحرب على الإرهاب".

وجدد وزير الخارجية الدعوة لنظيره الياباني لزيارة العراق، مبيناً" ان الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات وتدفعها بالاتجاه الصحيح". 

ودعا الجعفري اليابان الى" زيادة حجم التبادل التجاريِّ بين البلدين الذي يبلغ الآن أكثر من ملياري دولار، وعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة في بغداد"، مؤكداً "أهمية الإسراع في فتح القنصلية في البصرة لدعم الاقتصاد، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك".

وشدد على "ضرورة تسهيل منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين في زيارة اليابان من سفارتهم ببغداد بدلاً من منحها من بلدان أخرى ومنها الأردن لما لها من أثر على تفعيل المصالح المُشترَكة".

من جانبه، أكد كيشيدا " دعم حكومته للعراق وجهود محاربة الإرهاب، واستمرار بلاده في تقديم المساعدات للعراق".

وأبدى "استعداد اليابان لتقديم قروض للعراق تقدر بـ500 مليون ين ياباني تخصص لمجالات الري ومجالات أخرى، واستعداد الشركات اليابانيّة للاستثمار في العراق".

وقال"قدمنا 100 مليون دولار مساعدات للنازحين خلال هذا العام، وندرس تقديم دعم مالي بقيمة 200 مليون دولارقروضا للحكومة العراقية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .