Image

الجعفري يبحث مع ماكورك وجونز دخول القوات التركية للاراضي العراقية

0 تعليق  |  336 مشاهدة  |  الاخبار  |  2015/12/10

بحث وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص بالتحالف الدولي بريت ماكورك والسفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز ، دخول القوات التركية الى الاراضي العراقية.

وقالت الخارجية في بيان صحفي :" ان الجعفري استقبل ماكورك وجونز ، وبحث معهما مستجدّات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والحرب ضد عصابات داعش الإرهابيّة وانتهاك القوات التركيّة للأراضي العراقية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية".

وقال الجعفري خلال اللقاء" ان المهلة التي منحها العراق للجانب التركي للانسحاب من أراضيه قد انتهت وسيلجأ العراق للأمم المُتحِدة ومجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ، والمنظـمات الأخرى للمطالبة بإيقاف هذا الخرق لسيادته وسلامة أراضيه".

واشار الى" ان العراق طلب الدعم المشروط بموافقة الحكومة العراقيّة، والتنسيق معها، وأنَّ التحالف الدوليَّ الذي شُكـِّل لمُحارَبة عصابات داعش الإرهابيّة، والمُؤلـَّف من ستين دولة ، لم يعمل في العراق إلا بعد قبول الحكومة بذلك الدعم، والمساعدات"، لافتاً الى" ان العراق بقي حريصاً على إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار، والمنطقة، والعالم كافة إلا أنَّ السيادة، والدخول، والتجاوز على أراضيه خط أحمر".

من جانبه، أكـد ماكورك :" ان الولايات المتحدة الأميركيّة تـُشجِّع إقامة أفضل العلاقات بين العراق وتركيا، وتـُشدِّد على أهمّـيّة حماية السيادة العراقيّة، وتـُعارض دخول القوات التركيّة للأراضي العراقيّة من دون إذن الحكومة العراقيّة " ، مُشيراً إلى أنَّ سفير الولايات المتحدة الأميركيّة في أنقرة أبلغ الحكومة التركيّة برفض هذا الانتهاك، وضرورة العمل على حلِّ هذا الموضوع دبلوماسيّاً.

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .