Image

وزير الدفاع يناقش مع لجنة الامن النيابية انتصارات الجيش العراقي في عدد من قواطع العمليات

0 تعليق  |  363 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/02/09

ناقش وزير الدفاع خالد العبيدي مع رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية، القضايا المهمة التي تخص المؤسسة العسكرية وانتصارات الجيش العراقي في عدد من قواطع العمليات.

وقال العبيدي إن الوزارة تفتح أبوابها دائماً أمام أي جهة رقابية مستعدة للتعاون في القضاء على أي شبهة للفساد، وكذلك الاهتمام بآراء أعضاء لجنة الأمن والدفاع الذين ابدوا رضاهم عن أداء المؤسسة العسكرية كونها تمثل هيبة الدولة وصمام أمان الشعب العراقي".

وأكد الجانبان عزمهما على إعادة ثقة الشعب بالمؤسسة وإبعادها عن الضغوطات السياسية وجعلها مؤسسة لحماية العراق فقط دون أي مسمى أو ولاء آخر.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النائب حاكم الزاملي" إن وزارة الدفاع متعاونة مع لجنة الأمن والدفاع بشكل كبير جداً، وهي جادة في تطوير دورها القتالي والمؤسساتي بعدما اعتمدت المهنية بشكل كبير، واستطاعت أن تغير الصورة القاتمة التي تزامنت مع عملية سقوط الموصل والأحداث التي رافقتها، حيث استعادت الثقة ونجحت في إدارة مجريات المعركة ضد التنظيمات الإرهابية وتميزت في معركة تحرير الانبار، برغم التركة الثقيلة والمعاناة التي واجهتها وزارة الدفاع".

وشدد الزاملي على" أن لجنة الأمن والدفاع داعمة ومستمرة بالدعم للوزارة في مجلس النواب لأننا نشعر أن وزير الدفاع وأركان الوزارة جادون بالارتقاء في عمل المنظومة العسكرية وتطويرها إلى المستوى الذي يليق بسمعة هذه المؤسسة".

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .