Image

رئيس الوزراء المغربي يؤكد للجعفري حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق ودعمه في حربه ضد داعش

0 تعليق  |  270 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/02/24

اكد عبد الإله بن كيران رئيس الوزراء المغربيّ حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق ودعمه في حربه ضد داعش الارهابي .

وذكر بيان لوزارة الخارجية " ان إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة التقى اليوم عبد الإله بن كيران رئيس الوزراء المغربيّ، وبحثا سُبُل تعزيز العلاقات الثنائـيّة، والقضايا الإقليميّة، والدولـيّة التي تهمّ البلدين ، ، و الاتفاق على رفع سمات الدخول للجوازات الدبلوماسيّة وجوازات الخدمة بين بغداد والرباط ، وإعادة فتح المدرسة العراقيّة للطلبة العراقيِّين المُقيمين في المغرب".

واوضح الجعفري خلال المقابلة " أنَّ الإرهاب من التحدِّيات الإقليميّة الكبرى التي تواجه المنطقة، مؤكدا أهمّـيّة التعاون في هذا الشأن.

واشار الجعفريّ الى " أنَّ العراق حريص على علاقته مع المغرب بشكل مُتبادَل قائم على المصالح المُشترَكة، ودفع المخاطر المُشترَكة، علاوة على المُشترَكات الأخرى بين البلدين، داعياً إلى عقد اللجنة العراقيـّة - المغربيّة المُشترَكة ، لِمَا لها من أثر كبير على فتح آفاق التعاون في مجالات الأمن، والاستثمار، والتبادل التجاريّ، والسياحة وغيرها".

من جهته اكد عبد الإله بن كيران حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق، وتضامنها معه في حربه التي يخوضها ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، مُبدياً استعداد بلاده لتقديم الدعم، والمساعدة لحين تخطـِّي هذه الأزمة.

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .