Image

بيان الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية يؤكد على حصر السلاح بيد الدولة وتشكيل 3 لجان مختلفة المهام

0 تعليق  |  336 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/03/20

 اكد اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية حصر السلاح بيد الدولة وتشكيل 3 لجان مختلفة المهام .

وذكر بيان الاجتماع الذي تلاه مستشار رئيس الجمهورية شيروان الوائلي " ان المجتمعين يدينون وبشدة الجريمة التي ارتكبها الارهابيون في تازة ، مبينا انه جرى التاكيد على ضرورة الحفاظ على امن العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد الدولة ، .

واضاف ان اللقاء تركز على قضايا الاصلاح السياسي والاداري وقضايا مكافحة الفساد والتعديل الوزاري وعلى التعبير عن احترام الارادة الشعبية ، كما مثلتها التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها البلاد منذ تموز من العام الماضي وما زالت متواصلة ".

واضاف البيان " انه تم تشكيل لجنة ممثلة عن المكونات السياسية و الرئاسات الثلاث تتولى متابعة اجراءات الاصلاح والتعديل الوزاري خلال اسبوع لمساعدة رئيس الوزراء في اجراء التغيير الوزاري بشكل عادل وتنشيط عمل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد وتسريع حسم الملفات المستقلة".

وتابع " انه تم كذلك خلال الاجتماع اقرار تشكيل لجنة من المجتمعين وممثليهم تتولى الاتصال بقيادة اطراف التظاهرات الوطنية لاستلام المطالب والتعبير عنها عمليا بالتنسيق مع الحكومة ومجلس النواب ، مبينا انه جرى ايضا التاكيد على ضرورة قيام مجلس النواب لانجاز تشريع القوانين المعطلة والمتاخرى وبما يساعد ايجابيا في وسائل الاصلاح ، ".

واوضح انه تم التاكيد من قبل رؤساء الكتل والاحزاب على اهمية الاسراع بوسائل الاصلاح ، والحرص الامني واعطاء المجال للقوات المسلحة للتفرغ للمهام الوطنية لمكافحة داعش والقضاء عليه

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .