Image

مقـرر البرلمـان : التصويت على المرشحين الجدد في الكابينة الوزارية سيتم على دفعات

0 تعليق  |  289 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/04/03

اكد مقرر مجلس النواب ، نيازي معمار اوغلو ان التصويت على المرشحين الجدد للحقائب الوزارية سيتم على دفعات ، وذلك بعد التحقق من السير الذاتية لهم وعدم تسييسها وفق المحاصصة والتحزب . 

وقال في تصريح صحفي/ ان"هناك ملاحظات وتحفظات كثيرة على لائحة المرشحين الجدد داخل اروقة البرلمان"موضحا ان"كتلا سياسية ترفض بنحو صريح الترشيحات جملة وتفصيلا ، مثل كتلة التحالف الكردستاني ،فضلا عن اعتراضات لدى كتل تحالف القوى، وتحفظات من كتل التحالف الوطني". 

واشار الى ان"الكتل السياسية اجمعت على اتخاذ اجراء دقيق عن كيفية اختيار وتمحيص المرشحين الجدد للتغيير الوزاري في الكابينة الحكومية".

واضاف ان"بامكان مجلس النواب ان يصوت على نحو 6 مرشحين كأجراء اولي خلال سقف مهلة الايام العشرة،ثم يتوالى تمرير الاسماء الاخرى على دفعات بعد تنضيج الاراء واتفاق الكتل السياسية على القناعة بالمرشحين الجدد الى الوزارات". 

ورأى ان"الايام المقبلة ستكون اكثر تعقيدا لوجود تغيير شامل في الكابينة الوزارية بالطريقة المناسبة لترشيح التكنوقراط الى الحكومة ".

وكان مجلس النواب قرر في جلسته التي عقدها امس السبت مفاتحة وزارة الداخلية وهيئتي المساءلة والعدالة والنزاهة للتقصي عن المرشحين الجدد في الكابينة الوزارية، فيما خصص جلسة يوم غد الاثنين لمناقشة التشكيلة الوزارية الجديدة .

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .