Image

اجتماع الرئاسات وقيادات القوى السياسية يبحث آليات تقديم المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة

0 تعليق  |  292 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/04/11

بحث اجتماع الرئاسات وقيادات القوى السياسية آليات تقديم المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة بما يضمن مبدأ الشراكة الوطنية .

وذكر بيان رئاسي اليوم "عقد في قصر السلام ببغداد مساء أمس اجتماع للرئاسات الثلاث مع قيادات الكتل والاحزاب السياسية، لبحث وثيقة الاصلاح الوطني الساعية إلى تحديد مسار اخراج البلاد من الأزمة الراهنة، وتعميق تعاون القوى الوطنية كافة على أساس العملية السياسية ومرتكزاتها الدستورية.

وأكد الاجتماع الحرص على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواجهة التحديات على مستوى الأمن وتوفير الخدمات وتحقيق تطلعات العراقيين لانجاز النصر النهائي على تنظيم داعش الارهابي، فضلا عن ضمان عودة آمنة وكريمة للنازحين والبدء بعمليات اعادة الاعمار".

وتناول ايضا سبل تطبيق الاصلاحات السياسية والأمنية والاقتصادية وفق خطط استراتيجية تنسجم واحتياجات العراقيين لتجاوز الازمة الحالية.

وأولى الاجتماع اهتماما خاصا لاستقلالية القرار الوطني وتطوير مؤسسات الدولة والدعوة إلى مشاركة كافة المكونات والقوى الوطنية والمجتمعية في عملية الاصلاح المنشود.

وبحث المجتمعون آليات تقديم المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة بما يضمن مبدأ الشراكة الوطنية واختيار من تنطبق عليه شروط الكفاءة والأمانة، وكذلك آليات الترشيح لقيادات الهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات والمدراء العامين، بعيدا عن المحاصصة السياسية والمحسوبيات.

وفي سياق آخر جرت مناقشة تشكيل مجلس سياسي استشاري لمناقشة الاستراتيجيات العليا للبلاد وفك الاحتقانات السياسية، فضلا عن العمل على انجاز حزمة من القوانين والتشريعات المهمة خلال فترة زمنية محدودة.

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .