Image

محافظ كركوك والعامري يعلنان عن اتفاق يقضي بوقف لأطلاق النار في قضاء الطوز

0 تعليق  |  253 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/04/25

اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم عن وقف لأطلاق النار في قضاء الطوز .. فيما دعا جميع الاطراف الى التهدئة .. وطالبهم بأعتماد نموذج كركوك الامني والانساني لتطبيقه بالطوز بما يحقق الامن والاستقرار.

جاء ذلك عقب اجتماع بأحدى مقرات قوات البيشمركة بالقرب من قضاء الطوز مع الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري وبحضور اسو مامند مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك وابو رضا النجار المشرف على الحشد التركماني وقيادات بالبيشمركة ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين وقاده امنيين .

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم بمؤتمر صحفي عقب الاجتماع الموسع ان اتفاقا تم التوصل اليه يقضي بوقف لأطلاق النار في قضاء الطوز .. داعيا إلى تطبيق تجربة التعايش السلمي في كركوك في قضاء طوزخورماتو .

وأضاف أن الجميع متضرر من هذه الأحداث..عادا أن من ساهم بتصعيد الأزمة من النواب والسياسيين لا يستحقون الرد كونهم يساهمون بإعاقة العملية السياسية بشكل مستمر في العراق .. مؤكدا على اهمية الوصول لحل جذري ونهائي لمشكلة الطوز ..مطالبا الجميع بالتهدئه والحفاظ على السلم وحماية القضاء .

من جانبه قال الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري إن قيادات قوات البيشمركة والحشد التركماني اتفقت على وقف فوري لإطلاق النار في قضاء طوزخورماتو يطبق الآن.. مبينا أن "الاتفاق تم خلال الاجتماع المشترك .

وأضاف أن الاجتماع بحث المشاكل المحزنة والمؤسفة التي شهدها القضاء وتم خلاله الاتفاق على عقد اجتماع آخر لبحث التهدئة في القضاء وضمان عدم تكرار الأزمة.. كاشفا عن سعيه مفاتحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاعتبار ضحايا حوادث القضاء شهداء.

وأضاف لن نقبل بأي صراع بين الكرد والتركمان والعرب ولا نريد إضافة أزمات في هذا الوقت وسنقف جميعا ضد أي متطرف من هذا الجانب أو ذاك .. عادا أن المعركة الداخلية لا تخدم إلا الأجنبي .

وتابع العامري أن التفاهم والحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة".. مقدما شكره الى محافظ كركوك ومسؤول تنظميات الاتحاد الوطني الكردستاني وقيادات البيشمركة والحشد التركماني وجميع الداعمين للتهدئة

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .