Image

اوباما يؤكد للعبادي ان بلاده ستزيد من دعمها للعراق من اجل تخطي الازمة المالية

0 تعليق  |  295 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/05/22

اكد الرئيس الامريكي باراك اوباما ان بلاده ستزيد من دعمها للعراق من اجل تخطي الازمة المالية التي يمر بها نتيجة انخفاض اسعار النفط.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء يدر العبادي انه اتصالا هاتفيا اليوم من الرئيس الامريكي السيد باراك اوباما ، تم خلاله " بحث العلاقات بين البلدين والتحديات الامنية والسياسية والاقتصادية والحرب على الارهاب والانتصارات المتحققة على عصابات داعش ".

وقدم اوباما تعازيه لرئيس الوزراء وللشعب العراقي بالتفجيرات الارهابية الاخيرة التي شهدها العراق ، معبرا عن دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب ، بحسب البيان.

واكد الرئيس الامريكي ان بلاده ستزيد من دعمها للعراق من اجل تخطي الازمة المالية التي يمر بها نتيجة انخفاض اسعار النفط .

وهنأ اوباما ، رئيس الوزراء بالانتصارات المتحققة في الرطبة ، مؤكدا " جاهزية الولايات المتحدة الامريكية لتقديم الخبرات للعراق لمواجهة التحدي الامني ".

وحث جميع الدول على " مساعدة العراق والتنسيق مع الدول الصناعية الكبرى في مؤتمرها هذا الشهر لتقديم كل الدعم للعراق ولحكومته في جميع المجالات ".

بدوره اكد العبادي " ان عمليات تحرير الاراضي مستمرة وسنكمل تحرير الفلوجة قريبا والتوجه لتحرير كل شبر من ارض العراق ".

وشدد على " ان العراق ماض بالاصلاحات في جميع القطاعات خصوصا الاقتصادية ويحقق الانتصارات برغم التحديات العديدة " مشيرا الى ان " جهود الولايات المتحدة واضحة لدعم العراق في حربه ضد الارهاب ".

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .