Image

مجلس الانبار : قطعات مكافحـة الارهاب على مشارف حي الشهـداء في الفلوجة

0 تعليق  |  343 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/05/31

 اعلن نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي ان قطعات جهاز مكافحة الارهاب على مشارف حي الشهداء حاليا ولم تدخله بعد .

وقال في تصريح صحفي/ ان"التقدم حاليا لايقتصر على المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الفلوجة بقيادة جهاز مكافحة الارهاب والفوج التكتيكي لشرطة الانبار ، وهناك تقدم مشابه اخر في المحور الجنوبي الغربي تقوده قطعات قيادة عمليات الانبار ".

واضاف ان" قوات جهاز مكافحة الارهاب سيطرت على منطقة النعيمية ومركز الشرطة فيها ،مع الفوج التكتيكي وتوجهت غربا نحو جسر التفاحة القريب من نهر الفرات ،ومن سدة الفلوجة التي سيطر عليها داعش سابقا وتلاعب بمناسيب المياه واغرق مناطق من العاصمة عام 2014 "، مبينا ان "القطعات الامنية سيطرت على تلك المناطق بالكامل وتوجهت شمالا باتجاه الفلوجة ".

واوضح ان "قطعات جهاز مكافحة الارهاب على مشارف حي الشهداء حاليا ولم تدخله بعد ، بل تبعد نحو 700 متر عن مركز الحي ،وهو حي ستراتيجي ومن اكبر الاحياء الشعبية في مدينة الفلوجة ،ويقع بالقرب من الحي الصناعي الذي يعد المعقل الرئيس لعصابات داعش ومقر تصنيع الاسلحة والعبوات والسيارات المفخخة ".

واكد ان "هذا الحي لايسكنه احد حاليا ولاتوجد فيه عوائل ،لذلك اعتبر داعش حي الشهداء هو حائط الصد للقطعات الامنية التي حاولت خلال الفترة الماضية التوغل الى مدينة الفلوجة عبر هذا الحي .وبامكان القوات ان تقوم بقصفه بالمدفعية والطائرات لعدم وجود مدنيين فيه ".

ولفت الى ان "القطعات سيطرت حتى الان على كافة المناطق الجنوبية والشرقية من الفلوجة وهي تتجه الى حي الشهداء "،فيما توقع اقتحام مدينة الفلوجة عبر هذا الحي من قبل قوات جهاز مكافحة الارهاب والفوج التكتيكي 

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .