Image

اللبان يؤكد وجود توجه لدى اعضاء مجلس النواب لاقالة وزير المالية

0 تعليق  |  202 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/08/28

اكد رئيس كتلة مستقلون النيابية صادق اللبان وجود توجه لدى اعضاء مجلس النواب لاقالة وزير المالية هوشيار زيباري من منصبه ".

وقال / ان سبب هذا التوجه هو عدم قناعة اعضاء مجلس النواب باجوبة وزير المالية هوشيار زيباري بعد استجوابه من النائب هيثم الجبوري ، من جهة ، وتعاطف نواب البرلمان مع النائب المستجوب هيثم الجبوري بعد ان تم التهجم عليه امس من قبل اعضاء التحالف الكردستاني ، بعد طلبه طرح التصويت على قناعة مجلس النواب باجوبة وزير المالية من جهة اخرى ".

وتوقع اللبان "ان يكون هناك اعتراض من قبل التحالف الكردستاني ، وانسحاب البعض من جلسة المجلس ، لكن التوجه العام لاغلب الكتل السياسية هو اقالة زيباري من منصبه ، لهدره المال العام من خلال صرف الاموال لترميم مباني رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بدون وجه حق ، ونقل اكثر من 450 منتسبا من حماياته الشخصية من وزارة الخارجية الى وزارة المالية بالرغم من التقشف الحاصل في البلد ، وامور اخرى ".

ولفت الى " ان بعض اعضاء مجلس النواب لديهم قناعة بان تصرفات ومواقف رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني تجاه الحكومة المركزية ، ستنعكس سلبا على وزير المالية وهو قيادي في حزب بارزاني ، وسيصوتون على اقالة زيباري بسبب هذه المواقف والتصرفات 

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .