Image

العبادي يؤكد تعديل قانون العفو العام في فقرتي الاختطاف وجرائم الارهاب

0 تعليق  |  212 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/08/31

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تعديل قانون العفو العام.

وأوضح في مؤتمر صحفي " انه سيتم تعديل قانون العفو العام في فقرتي الاختطاف وجرائم الارهاب والتي من المفروض تشديد العقوبة ".مبينا ان" البعض / نائبات/ يتهم الحكومة بهذا الامر وسنقدم تعديلا سريعا لمجلس النواب بخصوص هاتين الفقرتين".

وطالب العبادي القضاء والادعاء العام، بان يكونا حازمين في مكافحة الفساد.

وقال ان " تحقيق الانتصار في القيارة بعمل بطولي خطوة مهمة نحو تحرير الموصل " مبينا ان" عملية التحرير وماسبقها من تحرير مخمور تمكنا فيها من ربط طرفي نهر دجلة نحو تحرير الموصل والاستمرار بالانتصارات".

واضاف العبادي ان" تحرير جزيرة الخالدية من قبل القوات المسلحة والشرطة الاتحادية والحشدين الشعبي والعشائري يعد نصرا مهما في ظل ان المنطقة كانت تعد مركزا لتنظيم داعش الارهابي من خلال المخابئ التي تم كشفها وما يضمه التنظيم في المنطقة من قيادات ومقاتلين اجانب".

واشار الى ان" الكثيرين يحاولون للاسف اشغالنا عن الانتصارات والبعض يحاول جرنا الى خلافات داخلية وهم نفسهم من يعملون الشغب في البرلمان ".

واعلن ان" مجلس الوزراء أكمل اليوم الموازنة العامة قبل شهرين من موعد إرسالها لمجلس النواب وقد مرت باربع مراحل اولها بدء وزارة المالية بها منذ الشهر السادس والمرحلة الثانية وضع الوزارة للمسودة والثالثة تعرض على مجلس الوزراء لقرائتها ونقاشها والمرحلة الرابعة ارسالها للبرلمان للتصويت عليها".

ونوه الى " زيادة تخصيصات الحشد الشعبي في الموازنة المقبلة وتخفيض العديد من موازنات الوزارات لانخفاض اسعار النفط " مبينا انه " لاول مرة منذ عام 2003 يتم اقرار الموازنة في نفس السنة ".

واضاف العبادي ان" الاستجواب حق دستوري للبرلمان ضمن عمله الرقابي والتشريعي ونحن لانريد ان يتحول الاستجواب الى استهداف سياسي او حزبي " محذرا من استغلال الاستجواب لاقالة وزراء وتعطيل عمل الدولة وعلينا جميعا افشال هذا الامر".

وتابع ان" العراق استعان بالخبرات الدولية لكشف الفساد والفاسدين الذي لا امان له وسنبقى نلاحقه حتى نكشفهم جميعا ".

واشار العبادي الى انه " سيقدم للبرلمان الاسبوع المقبل مجموعة من المرشحين وخاصة لوزارتي الداخلية والدفاع " مبينا انه " لايجوز تكليف الوزير نفسه بالوكالة وانما تتم من داخل مجلس الوزراء".

وكشف عن " ترشيخ شخصية من اهالي الموصل لقيادة حشدها المكون من جميع مكوناتها كما عملنا في الانبار التي سنبدا قريبا خلال الفترة القليلة المقبلة باعادة اهالي الفلوجة والكرمة والصقلاوية النازحين الى مناطقهم ".

وذكر العبادي ان " العراق مع تجميد الانتاج من اجل ارتفاع اسعار النفط لان الانخفاض الحاد سيسبب كوارث اقتصادية "مبينا ان" الحكومة تدفع رواتب ل7 ملايين عراقي مابين موظف ومتقاعد ورعاية اجتماعية... ".

وتابع ان الطيران الروسي يمر من الاجواء العراقية لضرب داعش الارهابي في سوريا من شريط حدودي ضيق لايمر فوق المدن

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .