Image

النـقل تقرر تأسيس شركـة /طيران العراق/ وتفعيل التوأمـة مع جامعة الطيران الامريكـي

0 تعليق  |  267 مشاهدة  |  الاخبار  |  2016/10/08

اعلنت وزارة النقل عن تأسيس شركة طيران العراق للنقل الجوي، فيما قررت مفاتحة جامعة الطيران الاميركي لـتفعيل التوأمة مع الوزارة. 

وذكرت الوزارة في بيان صحفي ان" الاجتماع الشهري لهيئة رأي الوزارة الذي ترأسه وزير النقل كاظم الحمامي ناقش استعدادات زيارة العاشر من محرم الحرام ،والجهد الخدمي الذي يقع على عاتق الوزارة وتشكيلاتها المعنية بعد تنسيق الجهود مع الجهات المعنية في محافظة كربلاء المقدسة من اجل تسخير جميع امكانات الوزارة في خطة نقل الزائرين". 

واكدت ان"هيئة الرأي صوتت بالاجماع على مراجعة بنود عقد / اطلس جت/ مع وزارة النقل ومناقشته بصورة مفصلة، كما تم التصويت بالموافقة على تأسيس شركة طيران العراق". 

واضافت أن "هيئة الرأي صوتت أيضا على مقترح لمفاتحة جامعة الطيران الاميركي لتفعيل التوأمة مع وزارة النقل"، مشيراً الى "توجيه عدد من الدعوات الى الشركات العالمية الرصينة لغرض الاستفادة من خبراتها وامكاناتها في مشاريع الوزارة". 

واوضحت ان "شركة طيران العراق التي اعلنت وزارة النقل عن تأسيسها ستكون هي الشركة الثانية الحكومية للطيران في العراق بعد الخطوط الجوية العراقية التي يعود تأسيسها الى ثلاثينات القرن الماضي".

ويعود تأسيس الخطوط الجوية العراقية الى ( 18 أيار 1938)، عندما أوصت جمعية الطيران العراقية على ثلاث طائرات نوع (داركن رابيد)، في مصانع طائرات (دي هافيلاند)، وقد وصلت الى بغداد في الأول من تشرين الأول 1938)، وكانت تقوم برحلات داخلية والى الدول المجاورة

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .