Image

العبادي بمؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي يشيد بدعم فرنسا للعراق بحربه ضد الارهاب

0 تعليق  |  267 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/03

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " العراق راس العالم لمحاربة الارهاب مشيرا الى ان دعم التحالف الدولي امر مهم وضروري لتحرير الاراضي المحتلة من الارهاب الذي يستهدف المنطقة والعالم".

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان" زيارة الرئيس الفرنسي تعد مهمة ودليلا على الدعم الفرنسي المتميز " مبينا ان" الرئيس هولاند اول رئيس يزور العراق بالعام الجديد كما كانت له زيارة قبل تشكيل الحكومة في عام 2014".

واضاف العبادي ان اذناب داعش يحاولون بعمليات ارهابية استهداف مناطق امنة لبث الفرقة بين ابناء الشعب ولتغطية خسائره "مبينا انه" بالتخطيط المحكم استطعنا ان نقلل الفترة الزمنية لنهاية داعش من سنوات الى بضعة اشهر".

من جانبه قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند " اردت ان اكون في بغداد ببداية العام الجديد لابدي تضامني مع الشعب العراقي واحييه على مايحققه من تقدم على داعش باعادة المدن واعادة الامل مبينا ان داعش سيهزم ونرى ذلك في الموصل".

واضاف ان" فرنسا معكم وتقدم الدعم والمساندة عبر الطائرات والمدفعية التي تسمح للقوات العراقية التقدم والدخول الى الموصل ".

واوضح هولاند ان" معركة الموصل ستكون طويلة ورابحة ونحن معكم لحين التحرير وبعد ذلك مع المصالحة ولم الشمل ولنهاية الطريق وان لايبقى اي مكان تحت سيطرة الارهاب لننتقل للقضاء عليه في الرقة " ".


واكد ان" هناك تعاونا لتعزيز الجانب الاستخباري وسيستمر حتى بعد تحرير الموصل لتبادل المعلومات اضافة لاعادة الاعمار والبناء ".

و تطرق الرئيس الفرنسي الى وضع ماسماهم/ بالجهادين الفرنسيين/ الذي يقاتلون في العراق بالقول ان" هناك عددا منهم لسوء الحظ اصطفوا مع الارهاب ويقاتلون في الموصل والرقة ونحن نقاتلهم لانهم يهاجموننا ويحضرون لاعمال ارهابية في فرنسا ".

واضاف انه" اذا تم القاء القبض عليهم في العراق فانهم سيخضعون للقانون العراقي وان عادوا الى فرنسا سنحيلهم الى القضاء " مبينا " اما بالنسبة للاطفال والصغار منهم خاصة والذين تعرضوا لغسل دماغ كامل وان عادوا الى فرنسا يجب ان يعالجوا بنزع الفكر المتطرف من عقولهم..وهي مسؤوليتنا

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .