Image

معصوم وكوبيش يؤكدان أهمية الحراك السياسي الايجابي مع اقتراب تحرير الموصل

0 تعليق  |  233 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/12

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم " أن القوات المسلحة العراقية تواصل تقدمها بنجاح كبير لتحرير كامل مدينة الموصل والقضاء على داعش " مشددا على " ان المبدأ الأساس الذي يحكم سير العمليات هو الحفاظ على حياة المواطنين والا فان النصر وتحرير الموصل ممكن بأقل من هذا الوقت بكثير ".

وذكر بيان رئاسي " ان معصوم استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش ، وجرى حوار مفصل ومهم بالتطورات القتالية ضد داعش وبما هو متوقع للاوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والاقليمي ".

وأكد كوبيش " ان من أولى أولويات أمين عام الأمم المتحدة الجديد أنطونيو غويتيريس سيكون الاستقرار الأمني والسياسي في العراق بشكل أساس والمنطقة بشكل عام ".

وأثنى على " الانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد الارهاب " ، مشيرا إلى " ان جميع التقارير التي تتلقاها المنظمة الدولية تؤكد سعادة المدنيين في المناطق التي تتحرر واستقبال الأهالي هناك للجيش كمحررين ".

وأوضح " أن هذا الجو النفسي والسياسي سيساعد كثيرا في ارسال اشارات طيبة لجميع السكان ممن لم يتعاونوا مع داعش ولم يقوموا بعمليات مسلحة ليطمئنوا وبما يساعد على الاستقرار والسلام ".

واشار البيان الى انه جرى في اللقاء التركيز على " أهمية تعزيز جهود الحراك السياسي الايجابي بين مختلف الأطراف من أجل الوصول إلى التفاهمات الوطنية خصوصا مع اقتراب تحرير الموصل وكامل التراب العراقي من الارهاب وتحقيق النصر الناجز ، كما جرت مناقشة التطورات المهمة في العلاقات بين العراق ودول الجوار

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .