Image

العثور على عدد من أكداس العتاد من مخلفات داعش الإرهابية في الانبار وصلاح الدين

0 تعليق  |  277 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/22

عثر قوات عمليات الانبار وصلاح الدين على عدد من أكداس العتاد من مخلفات داعش الإرهابية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع انه استمراراً لعمليات البحث والتفتيش للمناطق المحررة لقاطع المسؤولية ، ضمن قاطع عمليات الانبار، تمكنت قوة من الفرقة الأولى من العثور على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان في حي المطار بقضاء الرطبة وتم معالجتها.

واضاف ان مفرزة معالجة المتفجرات بفرقة المشاة الآلية الثامنة فجرت (83) عبوة ناسفة في منطقة تجمع العبوات في الحبانية وعثرت على (10) عبوات ناسفة في منطقة الصبيحات ، فيما نفذت قوة من اللواء ٣٢ ومفرزة المعالجة واجب للبحث في منطقة القرية العصرية أسفر عن العثور على ١٤ صاروخ قاذفة RBG7 ضد الدروع ، وجليكانين مملوئين بمادة C4 المتفجرة.

واوضح انه وخلال تنفيذ واجب للبحث والتفتيش من قبل فوج استطلاع الفرقة العاشرة ومفرزة المعالجة الفرقة في منطقة البو فراج والبو حاتم تم العثور على صاروخ قاذفة ضد الدروع ، وحزام ناسف و١٥ عبوة شكلية و٣ عبوات ناسفة على شكل مقذوف ، ١١جلكان C4 ، وصاروخ غراد محلي الصنع تم تفجيرها.

واشار الى ان قوة من الفوج الأول لواء ٣٩ ومفرزة معالجة الفرقة ، نفذت واجبا في منطقة حي البكر أسفر عن العثور على ٩ قنابر هاون 120ملم ، و١٨ صاعق هاون 120 ملم ، وبارود صلب وحزام ناسف ، وقنبرتي هاون ، وبورد كهربائي وتم تفجير المواد أعلاه.

واشار البيان الى القاء القبض على ٣ إرهابيين من قبل قوة من استخبارات الفوج الثالث اللواء أعلاه في حي البكر / قضاء هيت لانتمائهم إلى داعش ، فيما عثرت قوة من الفوج الثالث / لواء ٤٠ على كدس عتاد يحتوي على ٣ صواريخ في منطقة تل الأسود، في حين تم العثور على 127 مسطرة تفجير ، وجلكان يحتوي مادة c 4 وعبوة ناسفة في منطقة البو علي الجاسم من قبل الفوج الفوج الأول لواء ٤١ ومفرزة معالجة الفرقة.

وتابع " تعرضت عصابات داعش الإرهابية على قطعات قيادة عمليات صلاح الدين المتواجدة في خط الصد بمنطقة الحراريات وتم الرد عليهم بقوة وتدمير وكر تابع لهم وقتل من كان فيه بواسطة أسلحة مختلفة ".

واوضح البيان انه " أثناء العمليات العسكرية لتحرير المناطق شمال بيجي ومن خلاق تدقيق أسماء العوائل المهجرة من قبل خلية استخبارات قيادتنا تم إلقاء القبض على عدد من المطلوبين ، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة ، مدينة تكريت (٣٨٢٢٨) ، المجمع السكني لقضاء الدور (٢٧٢٨) ، قضاء الدور (٦٣٤٣) ، ألبوعجيل (٤٨٦٣)، ألبوطعمة (٤٩٤٨)، قضاء الشرقاط (٣٠٥٦٨) ، شمال قضاء بيجي (٤٩٨٧٨) ، ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين (١٣٧٥٥٦)عائلة 

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .