Image

السفير الامريكي :ترامب سيتعاون مع العراق لهزيمة داعش ..واتفاقية الاطار الستراتيجي ستكون "أكثر فعالية" بعهده

0 تعليق  |  303 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/23

 اكـد السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، ان وجود قوات بلاده في العراق لمرحلة مابعد داعش يتوقف على الحكومة العراقية وقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي .

وقال في  مؤتمر صحفي ان" استمرار الوجود الامريكي في العراق لمرحلة مابعد داعش ،يعتمد على الحكومة العراقية وقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا ان " واشنطن تربطها علاقات شراكة مهمة مع بغداد ، وجزء من تلك الشراكة يتعلق بالتعاون المشترك في مختلف المجالات ".

وابدى سيليمان، رغبة الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالتعاون مع العراق لهزيمة داعش، وفيما أكد أن اتفاقية الاطار الستراتيجي ستكون "أكثر فعالية" خلال عهد ترامب، تعهد بتقديم بلاده مساعدات للعراق بمئات ملايين الدولارات خلال 2017.

وأضاف، أن "الهدف الرئيس لساسة واشنطن هي هزيمة داعش، حيث دار حديث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع الرئيس ترامب بشان التزام ترامب بهزيمه داعش"، مؤكداً أن "بلاده قدمت مساعدات إنسانية للعراق في الموصل".

وتابع سيليمان، أن "بلاده قامت بإزالة 24 ألف كغم من المتفجرات وستستمر هذه الجهود، بالإضافة الى تجهيز فرق لتنظيف سهل نينوى من الألغام"، مشيراً الى أن "بلاده قامت بإزالة الألغام في بعشيقة أيضاً وستكون هناك جهود مشابهة في الجانب الغربي من مدينة الموصل".

وأكد السفير الأميركي، أن "بلاده ستعمل على إعادة الخدمات المحلية الأساسية وتوفير بيئة ملائمة لعودة السكان بالتعاون مع اللأمم المتحدة"، متعهداً بأن "مساعدة واشنطن ستستمر للعراق بمئات الملايين من الدولارات خلال 2017".

وجدد دعم بلاده لجهود المصالحة بين السياسيين العراقيين والعمل لتهيئة الظروف لها، فيما أشار الى استمرار السلطات الأميركية بإجراءات التدقيق الأمني لتقديم التسهيلات المناسبة للمهاجرين.

واشار الى، إن "من المهم أن تكون هناك مصالحة بين السياسيين على جميع المستويات، وندعم جهود المصالحة وتهيئة الظروف لها"، مبيناً أن "بلاده تحاول إعادة الخدمات الأساسية لمناطق البلاد المحررة".

وتابع، أن "عمله كسفير للولايات المتحدة مستمر، حيث طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الموظفين الذين عينّوا تعييناً سياسياً أن يقدموا استقالاتهم، وانا موظف دبلوماسي غير مشمول بالتغيير"، مؤكداً أن "السفارة الأميركية ستستمر مع الأمم المتحدة بإجراءات التدقيق الأمني لتقديم التسهيلات المناسبة للمهاجرين

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .