Image

البنتاغون: مستعدون لتلبية طلبات ترامب بشأن تسريع الحرب ضد داعش

0 تعليق  |  330 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/28

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) " إن وزارته على استعداد لتلبية أي طلب محتمل من الرئيس دونالد ترامب، بشأن إعداد خطة لتسريع الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال المسؤول لأمريكي في تصريح صحفي " إن جنرالاتنا يتوقعون طلبا حول تسريع الحرب ضد داعش، وهناك عشرات الخطط جاهزة لاقتراح خيارات عديدة بشأن العملية".

وأوضح أن "الوزارة لم تقم بإعداد تلك الخطط بناء على طلب مباشر، وإنما جرى العمل عليها تجاه احتمالات متوقعة بهذا الخصوص".

وفي السياق ذاته امتنع مسؤول آخر في (البنتاغون) عن الرد حول اجتماع وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس، مع قادة القوات الأمريكية الأسبوع الماضي.

واكتفى المسؤول بالقول إن "وزير الدفاع الجديد لم يكشف بعد عن أجندته، وإنه يكتفي حاليا بالاستماع إلى القادة العسكريين".

ومؤخرا، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين في البلاد قولهم، إن ترامب من المحتمل أن يطلب إعداد خطة حرب "فعالة" خلال 30 يوما، تقضي باستخدام القوات البرية الأمريكية والمروحيات في مدينة الرقة التي تعد معقلا رئيسا لـ"داعش" شمالي سوريا.

وأشارت الى أن (البنتاغون) أعد خطة تدعو لزيادة عدد القوات الخاصة الأمريكية، ورفع الحد الأقصى للوحدات البرية في سوريا والعراق، فضلا عن زيادة صلاحيات القياديين الميدانيين لضمان اتخاذهم القرارات بشكل أسرع.

وامس الجمعة نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية مسودة قرار للرئيس دونالد ترامب، تنص على زيادة الإنفاق في المجال العسكري.

وتقضي مسودة القرار بزيادة حجم وتسليح الجيش وبتكليف وزير الدفاع جيم ماتيس، لإجراء مراجعة واسعة بخصوص "مدى الجاهزية العسكرية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .