Image

بوتين وترامب يؤكدان ضرورة تحسين التعاون الثنائي من أجل محاربة تنظيم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في سوريا

0 تعليق  |  327 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/01/29

اكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب ضرورة تحسين التعاون الثنائي من أجل محاربة تنظيم داعش والجماعات الإرهابية الأخرى في سوريا.

وأعلن الكرملين في بيان" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب أعربا خلال اتصال هاتفي ، عن استعدادهما لتطوير التعاون بين البلدين.

وذكر "أن بوتين قدم التهنئة لترامب على توليه مهام منصبه، وتمنى له النجاح والتوفيق. مبينا ان الجانبين أظهرا استعدادهما للمضي قدماً في العمل المشترك على تحقيق الاستقرار وتطوير العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة على أساس المنفعة المتبادلة".

وأشار الرئيسان، بحسب البيان، إلى أهمية عودة علاقات التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين دوائر الأعمال في البلدين ما سيعطي دفعة للتنمية المستدامة للعلاقات الثنائية.

وخلال المحادثة أيضا، قرر بوتين وترامب العمل بشأن تحديد تاريخ من الممكن عقد اجتماع شخصي بينهما.

وذكر ترامب أن المواطنين الأمريكيين يرون نظرائهم الروس بشكل إيجابي، ورد بوتين أن الروس لديهم نفس المشاعر تجاه مواطني الولايات المتحدة.

كما أشار بوتين إلى أن روسيا تعتبر الولايات المتحدة شريكاً رئيسياً في مكافحة الإرهاب الدولي.

وبحث الرئيسان" أبرز المشاكل الدولية مثل الصراع في الشرق الأوسط والأزمة الأوكرانية والوضع في شبه الجزيرة الكورية وغيرها من القضايا.

وذكر البيان أن الرئيسين "ناقشا بالتفصيل المشاكل الدولية بما في ذلك مكافحة الإرهاب والوضع في الشرق الأوسط والصراع العربي الإسرائيلي، والاستقرار الاستراتيجي وعدم الانتشار النووي والبرنامج النووي الإيراني والوضع في الجزيرة الكورية، وتطرق الاتصال كذلك إلى الجوانب الرئيسية للأزمة الأوكرانية".


ووصف البيان المحادثة بين الرئيسين بـ"البناءة والإيجابية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .