Image

معصوم يؤكد دعمه لأية إجراءات وتشريعات تضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية

0 تعليق  |  295 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/02/15

 أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، دعمه لأية إجراءات وتشريعات تضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية، داعياً في الوقت نفسه الى حماية أسس العملية الديمقراطية ومؤسساتها الانتخابية.

ودعا معصوم قوله خلال استقباله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش الى " حماية أسس العملية الديمقراطية ومؤسساتها الانتخابية والسعي إلى تطويرها بالطرق الدستورية"، مؤكداً دعمه لأية إجراءات وتشريعات تعزز النظام الديمقراطي وتضمن مهنية ونزاهة وشفافية العملية الانتخابية ورقيها والتزامها التام بمبادئ الدستور وحقوق ومصالح المواطنين، مشيداً بدعم المجتمع الدولي للعراق في المجالات كافة.

وشدد معصوم على ضرورة حماية حياة المدنيين خلال العمليات البطولية التي تخوضها قواتنا المسلحة لاستكمال تحرير مدينة الموصل"، حاثاً المجتمع الدولي على مضاعفة دعمه للعراق في خطط المصالحة السياسية والمجتمعية وإعادة الاعمار والبناء فضلا عن توفير المساعدات اللازمة للنازحين وحمايتهم كما وجّه بالتركيز على ضمان تسهيل عودة سكان سهل نينوى إلى ممارسة حقوقهم وحياتهم الطبيعية دون إعاقة من احد". 

وأعرب معصوم عن" ارتياحه لنتائج زيارته الأخيرة إلى إقليم كردستان، مشدداً على لزوم تعزيز علاقات الثقة والتفاهم بين حكومتي/ الاتحادية و إقليم كردستان/، مشيدا أيضا بالتنسيق والتعاون بين الجيش والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة في جبهات القتال ضد العصابات الإرهابية".

من جانبه، أكد كوبيش استعداد الأمم المتحدة لدعم خطط العراق على صعيد حماية النازحين والقضاء على الإرهاب والمصالحة السياسية كما نقل تهنئة غوتيريس للعراق بالانتصارات العسكرية الأخيرة على الإرهاب.

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .