Image

سليم الجبـوري : البرلمـان يتعرض لحملـة كاذبـة ولن نمضـي بزيادة رواتب النواب

0 تعليق  |  281 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/02/28

جدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تأكيده ان البرلمان لن يمضي بزيادة رواتب اعضائه في الوقت الذي يعاني فيه المواطن من صعوبة العيش.

واعتبر الجبوري، بحسب مكتبه الاعلامي ، أن "ما يتعرض له مجلس النواب من حملة كاذبة ، يهدف الى تحجيم دوره الرقابي من خلال اثارة موضوع زيادة رواتب أعضاء المجلس ".

واضاف أن "مجلس النواب حريص على ممارسة دوره التشريعي والرقابي خلال فصله التشريعي ،وأنه صوت الشعب ولن تثنيه هذه الممارسات المضللة"، مبينا ان "البرلمان لن يمضي بزيادة رواتب اعضائه في الوقت الذي يعاني فيه المواطن العراقي من مصاعب في توفير لقمة العيش الكريم".

وكان النائب عن كتلة الدعوة حيدر الكعبي كشف يوم أمس الأحد، عن زيادة الراتب الاسمي لأعضاء مجلس النواب من 4 الى5 ملايين دينار اعتباراً من الشهر الحالي، ثم أعلنت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد أن "رواتب أعضاء مجلس النواب كانت منذ شهر آب من عام 2015 تعتمد بحسب الشهادة، حيث يبلغ راتب النائب الحائز على شهادة الاعدادية أربعة ملايين و600 ألف دينار، فيما يصل راتب النائب الحائز على شهادة الدكتوراه الى أكثر من تسعة ملايين دينار، ولمعالجة ذلك التباين تقرر المساواة بين رواتب النواب

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .