Image

قوة امريكية تصل الى سوريا لدعم معركة تحرير الرقة

0 تعليق  |  258 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/03/09

نقلت صحيفة /واشنطن بوست/عن مسؤولين في البنتاغون اعلانهم عن " وصول مجموعة من أفراد مشاة البحرية الأميركية إلى سوريا لمساعدة القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة على تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت ان" هذه القوات غادرت ميناء سان دييغو بولاية كاليفورنيا الاميركية في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي. وتم نقلها إلى سوريا عبر جيبوتي والكويت".

واضافت انه " حسب المسؤولين من المتوقع أن يتخذ أفراد مشاة البحرية الأميركية مواقع بالقرب من مدينة الرقة لدعم القوات المحلية بالمدفعية خلال العملية لتحرير المدينة وتم نقل جزء من بطارية المدفعية إلى هذه المنطقة أيضا.".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت في وقت سابق، أن البنتاغون يعتزم تعزيز القوة الأميركية الموجودة في سوريا، والتي يبلغ عدد أفرادها 500 شخص من عناصر القوات الخاصة.

وحسب التقارير الإعلامية المتعلقة بخطة البنتاغون لتحرير الرقة، والتي يقال إنه يجري دراستها في الوقت الحالي، فان القوات الأميركية لن تشارك في العمليات القتالية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بشكل مباشر، وإنما ستقدم الدعم اللازم لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، التي أعلنت انطلاق العملية لتحرير الرقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .