Image

السعودية تقترح على العراق تشكيل /مجلس تنسيقي عراقي سعودي/ لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين

0 تعليق  |  37 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/03/13

اقترحت المملكة العربية السعودية على وفد وزارة الخارجية العراقية الذي يزور السعودية حاليا ، تشكيل /مجلس تنسيقي عراقي سعودي/ لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية " ان اجتماعات وفد وزارة الخارجية العراقية مع الخارجية السعودية في الرياض اتسمت بالجديّة والبحث المعمّق في عدد من القضايا الهامة التي ركزت على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين والمبنية على الثقة المتبادلة ، حيث اقترح الجانب السعودي تشكيل ( المجلس التنسيقي العراقي السعودي ) اضافة الى بحث عدد من المواضيع المتعلقة باعادة فتح المنافذ الحدودية والنقل الجوي المباشر وتسهيل الاجراءات الخاصة بالحجاج والمعتمرين العراقيين وكذلك الزوار السعوديين للعتبات المقدسة في العراق".

واضاف البيان " كما تم التطرق الى فتح آفاق التعاون في مجال النفط والتكرير والطاقة ، واعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش وتشجيع الاستثمار وعمل الشركات السعودية داخل العراق فضلاً عن ايجاد تنسيق امني في مجال الاستخبارات وتبادل المعلومات ، مع التأكيد على التعاون بين البلدين داخل كافة المنظمات الدولية والاقليمية وضرورة ايقاف التصريحات الرسمية ذات الطابع التحريضي والعمل على تحقيق زيارات متبادلة عالية المستوى ".

وتابع " كما تطرقت الاجتماعات الى عدد من القضايا السياسية الخاصة ببعض دول المنطقة وموقف العراق والسعودية منها ".

وكان وفد العراق برئاسة وكيل وزارة الخارجية الأقدم نزار خير الله قد وصل اليوم الى السعودية في زيارة رسمية لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زار بغداد في الخامس والعشرين من شباط الماضي التقى خلالها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعددا اخر من المسؤولين .

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .