Image

العبادي يصل إلى العاصمة الامريكية على رأس وفد رسمي

0 تعليق  |  21 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/03/20

وصل الى واشنطن صباح اليوم رئيس الوزراء حيدر العبادي بعوة رمية من الرئيس الامريكي دونالد ترامب .

ويضم الوفد المرافق للعبادي وزراء الدفاع عرفان الحيالي والنفط جبار اللعيبي والخارجية ابراهيم الجعفري والاعمار والاسكان ان نافع اوسي وعددا من المستشارين والمدراء العامين في مختلف قطاعات الدولة ".

وكان المتحدث بأسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي اكد في تصريج صحفي ان" جدول اعمال الزيارة تضمن جوانب عدة حيث سيلتقي الرئيس الامريكي دونالد ترامب وعددا من كبار المسؤولين الامريكيين بالاضافة الى اعضاء الكونغرس وعدد من رؤوساء وممثلي الشركات الامريكية ومنظمات فدرالية دولية".

واضاف ان" رئيس الوزراء سيبحث في هذه اللقاءات الجهود المشتركة بين الجانبين في اطار الحرب على الارهاب والتعاون الوثيق بين البلدين على المستويات العسكرية والامنية وكذلك سبل تعزيز وتدعيم العلاقات بين البلدين بما فيها مصلحتهما". موضحا ان "الزيارة ستتناول جهود العراق في اطار الملف الانساني للنازحين والخطط والاجراءات الحكومية لتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة واعادة اعمارها وتسريع عودة سكانها فضلا عن طرح تصورات العراق في صدد سبل الدعم الذي تقدمة امريكا والمجتمع الدولي في المجالات الاقتصادية لمساعدته على تجاوز ازمته المالية ولتدعيم برنامج الاصلاح الحكومي الذي تبنته الحكومة العراقية وما قامت به من خطوات جادة في اصلاح مؤسسات الدولة واعادة تأهيل المنظومة المالية وفق ورقة الاصلاح التي قدمها العبادي".

واكد ان "هذه الزيارة ذات اهمية وتؤكد اهمية العراق في المنطقة والعالم لاسيما بعد ان اوشك تحقيق النصر العسكري في القضاء على الارهاب وتبرز هذه الزيارة المكانه التي بات العراق يحتلها بين دول العالم وتعكس مدى ثقة المجتمع الدولي بالعراق ودعم دول العالم للسياسة التي اتبعتها الحكومة في محاربة الارهاب وتوحيد الصف العراقي وتجاوز الاثار السلبية للازمة المالية والمضي ببرنامج الاصلاح الاقتصادي الطموح الذي تبنه الحكومة العراقية.

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .