Image

الجبوري يدعو الدول العربية الى التصدي للارهاب ودرء خطره

0 تعليق  |  329 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/03/21

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الدول العربية الى التصدي للارهاب بقوة ودرء خطره عن الشعب العربي .

وقال الجبوري في كلمته في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقد في المغرب" ان المنعطفات الخطيرة تكشف اصالة الامم الحية وقدرتها على الانبعاث ومواجهة التحديات والامساك بمفاتيح الولوج الى المستقبل الافضل بثبات واصرار".

واضاف :" ان امتنا العربية واجهت طوال تأريخها المديد اعاصير من المخاطر، تمكنت من التغلب عليها وتحويلها الى مثابات للمضي برسالتها كامة اختارها الواحد الاحد من دون امم الارض لابلاغ جميع رسالاته السمحاء".

وتابع انه " ماكان لامتنا ان يكون لها هذا القدر لو لم تعتمد على وحدتها الروحية وتشبتها بالحق والسلام والعدل والاحترام موازين اساسية في العلاقات مع الامم الاخر".

وفي شأن آخر قال : " لابد ان نرفع اصواتنا ضد اسلحة الابادة الشاملة وتصنيعها وانتشارها في منطقة الشرق الاوسط الملتهبة، وان ندين سكوت المجتمع الدولي عن استخدام الطاقة النووية لاغراض الفناء الشامل، ووجوب حصر استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية".

وشدد على ضرورة التصدي للارهاب ودرء خطره ،مبينا :" ان الارهاب لم يترك في المناطق التي سيطر عليها في بعض بلداننا ومنها العراق حرة ، الا سباها وموقع حضارة الا هده وساحة علم الا حولها الى معسكر للتدريب على القتل والتوحش، ولا ثروة الا نهبها، ومسجد الا حوله منبرا للتكفير والتجهيل والتحريض على الابرياء والمسالمين

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .