Image

العبادي يعلن البدء بعملية تطهير شمال وجنوب الرطبة

0 تعليق  |  96 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/05/10

اعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ، البدء بعمليات تطهير "واسعة" شمال وجنوب قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار ووضع خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية، مؤكدا أن جميع الخطط العسكرية "عراقية خالصة".

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، "بدأنا بعمليات تطهير واسعة شمال وجنوب قضاء الرطبة"، ماضياً إلى القول "وضعنا خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية".

واشار العبادي الى مضي الحكومة برفع الحواجز الامنية من شوارع العاصمة ، مؤكدا توزيع مستحقات الفلاحين الاسبوع المقبل.

واكد العبادي ضرورة “مواجهة الافكار المتطرفة التي تؤثر سلبا على الامن السلمي في المجتمع”.

وأضاف ، "نجحنا بتدمير قدرات داعش في الصحراء الغربية بعمليات نوعية"، مشيراً إلى أن "جميع الخطط العسكرية عراقية خالصة ويتم وضعها في العراق".

واكد العبادي اهمية حماية المدنيين في جميع المعارك ،مبينا ان تغيير الخطط العسكرية يعتمد على الظروف التي تمر بها المعركة من نزوح العوائل وتواجد داعش .

واشار الى ان داعش لن ينجح في اي تعرض للقوات الامنية وجميع المواقع مسيطر عليها ولن نخسر مدن ومناطق بعد تحريرها .

واتهم العبادي البعض من السياسيين لم يسمهم بمحاولة بث روح الطائفية من جديد في الشارع العراقي.

واشار الى ان بعض الدعايات تحاول تشوية الانتصارات ونسبها الى جهات اجنبية ولكن جميع الانتصارات هي عراقية خالصة والادعء بوجود قوات امريكية مقاتلة ادعاء كاذب .

وبشان مؤتمر القمة في امريكا قال العبادي انه لاتوجد وجهة نظر حول هذا الموضوع ولا نعلم من سيحضر فيها ولكن نحن سنحضر لطرح قضية داعش التي تعتبر قضية مهمة ومشتركة مع اغلب الدول .

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .