Image

الاسدي يعلن تحرير 1800 كم2 وإستعادة 36 قرية ضمن عمليات القيراون

0 تعليق  |  153 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/05/16

أعلن الحشد الشعبي، اجمالي الاهداف المتحققة من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ناحية القيروان غرب تلعفر، مشيرا الى تحرير 1800 كم2 و36 قرية الى الان.

وقال المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، خلال مؤتمر صحفي من تل عبطة غرب الموصل ان “العمليات الجارية لتحرير القيران ، يراعى فيها توفير الحماية الكاملة للعوائل في القرى وايضا عدم ضرب المناطق التي يتواجد بها المدنيون، وان كان ذلك يؤثر على تقدم القوات او استهدافها”.

واضاف الاسدي" ان داعش استهدفت المدنيين الذين يتوجهون الى الممرات الامنة باطلاق النار عليهم مباشرة او بالاشتباك المباشر والى الان لم تعرف عدد الاصابات”.

وعن الاهمية الستراتيجية للعمليات الجارية ، اشار الاسدي الى ان “القيروان والبعاج تعد من اهم مراكز قيادة داعش”، لافتا الى ان “داعش وبعد حصار تلعفر لحوالي 6 اشهر انشا مراكز قيادة في المنطقتين وان ما تردد عن استهداف البغدادي لاكثر من مرة في الحضر يؤكد ان المنطقة تمثل عمقا استراتيجيا مهما للتنظيم”.

وتابع الاسدي، ان “العمليات الجارية حققت اهدافا مهمة الى الان حيث بلغ اجمالي المساحة المحررة نحو 1800 كم2 وذلك باستعادة 36 قرية”.

واضاف ان “المهمة الاساسية هي الذهاب الى الحدود لغلقها وتامينها وما يتبقى من حواضن وعناصر داخل المناطق سيحاصرون ويقتلون، الا ان اعلان النصر النهائي سيكمن بوصول القوات الى الحدود السورية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .