Image

ماذا يجني باريس سان جيرمان من دفع 222 مليون يورو لضم نيمار؟

0 تعليق  |  38 مشاهدة  |  رياضة  |  2017/07/27

تشير تقارير إلى اقتراب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من ضم اللاعب البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو (199 مليون جينه استرليني) من نادي برشلونة الأسباني.

لكن كيف يتمكن النادي الفرنسي من دفع هذا الملبغ الكبير للاعب واحد، وماذا سيجني من تلك الصفقة؟

يتجاوز هذا المبلغ ضعف الرقم القياسي لأغلى لاعب في العالم حاليا، والمسجل باسم الفرنسي بول بوغبا بعد انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 89 مليون جنيه استرليني، وما يقرب من مرتين ونصف ما دفعه ريال مدريد الأسباني للتعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009.

وتشير مجلة فوربس الأمريكية إلى أن القيمة السوقية لمانشستر يونايتد وريال مدريد تصل لنحو ثلاثة ملايين جنيه استرليني، لذا يستطيع أي من هذين الناديين دفع الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة، والبالغ 222 مليون يورو. لكن ماذا عن باريس سان جيرمان، الذي لا يُدرج ضمن قائمة أغنى عشرة أندية في العالم؟

في البداية، يجب أن نشير إلى أن نادي العاصمة الفرنسية لن يتعاقد مع لاعب يمتلك موهبة كروية كبيرة فحسب، لكنه مهم للغاية من الناحية التسويقية أيضا.

ووفقا لفوربس، يأتي نيمار في المركز الثامن عشر في قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم، إذ يحصل على راتب سنوي يصل إلى 11.54 مليون جنيه استرليني، فضلا عن 17 مليون جنيه استرليني سنويا من العقود التجارية مع شركات مثل نايك وجيليت وباناسونيك.

ويُعد هذا شيئا رائعا بالنسبة للاعب بكل تأكيد، لكن كيف يحصل باريس سان جيرمان على نسبة من هذه العائدات التجارية

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .