Image

العبـادي يحذر العالم من التراخـي ..ويؤكـد : قدمنا مشروع قرار الى مجلس الامـن لملاحقـة الارهاب

0 تعليق  |  66 مشاهدة  |  الاخبار  |  2017/08/02

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي دول العالم من التراخي في ملاحقـة الارهاب وعناصر داعـش ، فيما اعلـن عن تقديم العراق مشروع قرار لملاحقة الارهاب الى مجلس الأمن الدولي .

وقال العبادي في المؤتمر الصحفي الاسبوعي ان "العراق اقترح على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لملاحقة الارهاب والعناصر المنتمين الى داعش والمتعاونين معهم، لان الارهابيين سيعودون الى مناطق اخرى بشكل وغطاء جديد "، مشددا على ضرورة ملاحقـة مصادر تجنيد وتمويل داعش .".

واوضح انه " ستكون هناك لقاءات مع مسؤولي الامم المتحدة في نيويورك حول ملاحقـة داعش واعمار المناطق المحررة ".

وحول مستقبل العلاقات الدوليـة للعراق ، قال العبادي" نعمل بخطوات مدروسة لتطوير العلاقات الدولية ، لدينا مصالح مشتركة تتركز في محاربة الارهاب ومنافع اقتصادية واجتماعيـة مهمة".

وبشأن ملف كركوك ، اعلن العبادي ان" محافظ كركوك ابلغني انه لايريد ضم المدينة الى كردستان بل يريد لها خصوصيـة لوجود اقليات تتعايش فيها "، داعيا المحافظين الى ان يكون هدفهم حمايـة المواطنين وتقديم الخدمات.

واضاف ان " اعادة الاستقرار الى المناطق المحررة هو أولوية قصوى مع عودة النازحين "، مشددا على الحاجة الى تدقيق امني حازم لمنع عودة الارهابيين مع العوائل النازحة الى المناطق المحررة ، وقال " نستطيع ان نحقق الانتصار في اعادة الإعمار كما حققناه على داعش".

واضاف "وضعنا جدولاً زمنياً لاعادة النازحين للجانب الأيمن من الموصل، كما شكلنا فريقاً استشارياً من اساتذة جامعة الموصل ونخب اكاديميـة لاعادة تأهيل المدينة حتى يتم الحفاظ على تراثها وتطويرها ".

وبشأن عمليات تحرير تلعفر، ذكر العبادي ان "خطة تحرير تلعفر وضعت مؤخرا ، وتمت مراجعتها مرة اخرى قبل يومين ، وهي تمضي استمرارا لعمليات تحرير مناطق غرب الانبار وغرب كركوك والحويجـة "، مشيرا الى ان "عمليات تلعفر ستنطلق قريباً بمشاركة جميع القطعات والتشكيلات ".

وتابع ان" البنك الدولي سيشرف على مؤتمر المانحيـن لاعمار العراق المقرر اقامته في الكويت ، وذلك بطلب من العراق ".

كما اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " مجلس الوزراء ناقش اليوم المبادرة الوطنية للسكن، وكذلك موضوع التأمينات الاجتماعية"، مشيرا الى انه "سيكون لكل مواطن ضمان اجتماعي ،وهذا سيحرك عجلـة الاقتصاد في البلد ".

واضاف " لدينا مجموعة من الإجراءات لمكافحة الفساد وتوفير فرص العمل"، مبينا ان " الحكومة تعمل على تأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان، لما له من مردودات اقتصاديـة لمحافظة الانبار وللعراق وللاردن ايضا ، بفعل حركة التبادل التجاري والنقل البري المشترك

تعليقات الزوار

    لا توجد تعليقات قم بإضافة تعليق من فضلك .